أمطار الخير تعم الدولة و«الأرصاد» يحذر من الانزلاقات .. صور امطار الطويين

هطلت أمطار رعدية غزيرة ومتوسطة على مناطق متفرقة من الدولة شملت دبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين.

وأدت الأمطار إلى جريان الأودية والسهول في الشارقة ورأس الخيمة، لتأثرها برياح جنوبية شرقية رطبة مصدرها بحر عمان بعد تشكّل السحب الركامية على عدد من المناطق الشمالية والشرقية وكانت أكثر الأمطار غزارة في مسافي 30.2 ملم وطوي العجيلي 13.2 ملم والطويين 5.4 ملم.

وسقطت أمطار الخير أمس على فترات متقطعة وشملت مناطق عديدة في جزيرة الحمرا وطريق رأس الخيمة ـ أم القيوين، ووادي كوب واصفني ووادي ممدوح وصفي والقور وجيس وشوكة، وكانت متوسطة إلى خفيفة في الذيد.

وتركزت غزارة الأمطار في الفجيرة على المناطق الجبلية في مسافي والحلاة والسيجي وثوبان والطويين ودبا ووادي سهم بالفجيرة وعلى وادي الحلو ودبا الحصن وكلباء وخورفكان التابعة لإمارة الشارقة.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل استمرار هطول الأمطار اليوم على المناطق الشمالية وإن خفت حدتها نظراً لاستمرار الحالة المناخية المتمثلة في وجود منخفض جوي في طبقات الجو السطحية مصحوباً برياح جنوبية وشرقية محملة ببخار الماء وتعمل على تكوّن السحب الركامية وسقوط الأمطار.

تحذيرات

وجدد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل تحذيراته أمس بضرورة توخي الحيطة والحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة المثارة بسبب الرياح الجنوبية الشرقية النشطة المصاحبة للسحب الركامية، ونصح بعدم ارتياد بحر الخليج العربي وبحر عمان لارتفاع الموج.

اقتلاع أشجار

وفي رأس الخيمة أدت أمطار غزيرة مصحوبة بالرياح إلى اقتلاع أشجار وجريان الأودية والشعاب الجبلية في الامارة.

دوريات

وحذرت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة مرتادي البحر والطرقات والوديان الجبلية من حالة عدم الاستقرار التي تسود الإمارة خلال هذه الفترة بشكل خاص، بحسب الرائد مروان جكة مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة.

وأكد أحمد الحمادي مدير دائرة الاشغال العامة في رأس الخيمة أن الدائرة باشرت بسحب المياه المتجمعة بالمناطق المنخفضة والشوارع الرئيسية بالإمارة، وأن الدائرة وضعت خطة لرصد المنخفضات الأرضية بالطرق العامة التي قد تتسبب في إغلاق الشوارع أمام حركة المركبات نتيجة تجمع مياه الأمطار داخلها.

إنقاذ

وأنقذ مساء أول من أمس شخصان آسيويان علقا وسط البحر ولم يستطيعا الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية مقابل المنطقة السياحية بالعقة.

وأفاد الرائد سيف راشد الزحمي مدير إدارة شرطة دبا الفجيرة بأنه ورد بلاغ للعمليات في تمام الساعة السادسة من مساء أول من أمس عن وجود شخصين علقا وسط البحر، ولم يتمكنا من مواصلة السباحة والعودة إلى الساحل، الأمر الذي أدى إلى تلاعب الأمواج بهما وجذبهما إلى عرض البحر وتعرضهما للغرق. (موقع الطويين : البيان: حميد بن قدور)

صور أمطار الطويين : 

10723855_356100527885490_2055546887_n 10727219_553540638113755_364007119_n 10731508_337097296462413_1108883928_n

Embedded image permalink

Embedded image permalink

Embedded image permalink

Embedded image permalink

Embedded image permalink

Embedded image permalink

Embedded image permalink

Related posts